01 يناير 2009

أتنبّأ

أتنبّأ

بعد أن قضيت فترة في تروّي ما يسمّيه أحد أساتذتي " السؤال الوجودي الكبير "، يعني إيه اللي جابلي هنا، لقد توصّلت ( و إن لم أستقرّ ) الى أن المدوّنة مساحة تصلح لأشياء ولا تصلح لأشياء أخرى، مثلها مثل أخواتها في النشر والكتابة، كل واحدة منها تجيد فنّاً ما ولا تجيد فنونا أخرى رغم بعض النجاحات التي تسمح بها المرونة .

بلاش فضفضة ياختي ماتلخّصي بقى

طيب، نكتفي بالقول أنني رأيت في المدوّنة مساحة تتفوّق في نشر أجناس أدبية معينة دون غيرها: الإباحية، الإفشخانة، التنبؤ، الخ. ولهذه الأجناس أكرّس مدوّنتي من الآن فصاعداً...

وأبدأ في التنبّؤ بما سيحدث في سنة 2009:

ألِفاً، سيلقى الرئيس حسني مبارك حتفه إثر اصطدام سيارته بقطار انحرف عن سكّته لأسباب غير معروفة، وشبه مستحيلة من النظرة العلمية.

باءً، سيعرف الرئيس حسني مبارك أجله بعد تلقّيه رسالة مجهولة المصدر تأمره بالانبطاح أرضاً على الفور!، فيتجاهلها ثم وهو يخرج قاصداً الحديقة إذ ينقضّ عليه طير الرخّ، مغرزاً مخالبه في منكبيه وخاطفاً جثّته الى بعيد حتى يتوارى عن الأنظار المتطلّعة والأبصار المتهلّلة.

جيماً، سيستمرّ شغف الناس بالرئيس وتقديسهم لمنصبه ، معارضين كانوا أو موالين، في كل أرجاء العالم وأطرافه، وذلك رغم وجود أشياء أهم بكثير مثل بنية الدولة ومكونات النظام.

دالاً، ستستمرّ الحلقة المفرغة في الدوران.

هاءً، الجوزاء ستتساحق مع العذراء، فيهتزّ الميزان ويشتدّ نقاشاً وجدالاً حول الحرية الجنسية، واحتمالات الحمل والإصابة بالسرطان، وكذلك مستقبل القوس القزحي، فيدلي بالدلو في الأمر كل من الأسد والثور والجدي أيضاً، أمّا الحوت فسيبتلع الجميع، غير أن العقرب على الساعة يدور باستمرار!

واواً، الرئيس بوش سيرجع الى مزرعته ويعود الى الجعة والصيد.

زيناً، تامر حسني سيرجع الى السجن ويلحق به كل من شيرين وعمرو دياب وعمرو خالد ورود بلاجويفيتش، ومبارك ايضا إن لم يمت!


هناك 4 تعليقات:

  1. لله! حكيم روحاني كمان حضرتك؟

    ردحذف
  2. يا مزمز شرفت

    بقوللك ايه

    مبروك عالفلم

    ما تعالى بقى احنا في انتظارك

    ردحذف
  3. جامدة جداً يا باشا.
    عجبتني قوي تنبؤات الأبراج.

    ردحذف
  4. نورتي يا استاذة ليلى

    وبما أن رأس السنة بدأت تقترب، أظن أنه آن الأوان أن أجدّد التنبّؤات ترحيباً بالسنة العاشرة بعد الألفين

    ونرحّب بالإيحاءات على أنواعها

    ردحذف