أنا والجاكيت والفشخرة
الاقتصاد
هي الحقيقة للأسف الشديد، ورغم ذلك،
وهو رغم كبير! لقد عرفت حكاية طويلة، لا تزال خيوطها تجري وتعود، تتعلق بما حدث بيني وبين الجاكيت والفشخرة، وأي فشخرة!
اسمعوا!
أو لا تسمعوا، فلا يهمني على الإطلاق.
الغرض... فهمت، ان الاهتمام (بل والشغف) بالظاهر من دون الباطن، والتعلّق بالمزعوم على حساب المخفي، شأن من شؤون الاستعراضية الفارغة، والرأسمالية الكاذبة، يصبّ في مصلحة التشليح والإفقار.
لكن ما الذي دفعني اذن، للجري وراء الأكذوبة، والتلهّف على الدنيء من الأمور؟ ومنها ذاك الجاكيت!
هل هو البرد؟ كلا، اذ اني عمري ما فضّلت الصحّة على الجمال، ولا الدفء على الذوق، فكفانا كلام العقل، لأنه ليس بنا لائقاً!
على كل، لم يكن الجاكيت، في نهاية المطاف، من نصيبي. حتى الآن.
انفقأت الفقاعة وبانت من خرابها السوائل الفاسدة والمياه الآسنة،
أيتها الإخوة والأخوات، لقد بلغنا الهدى، وتصدّينا لمن بقلوبهم حقد ومرض ورياء وشكّ،
فلقد تغلّبنا على الخونة والخائبين والمرتزقة من القوم،
وعرّيناهم على الملأ، وعلّمنا الحق والدفء والأمنية والإخلاص،
وأثبتنا أنه لا غلبة ولا سلطان إلا لمن يرفض الإسفاف والعفن في بضاعة الإستهلاكية الرخيصة، السهلة، وسلعها المغشوشة بالحموض والطفيليات والعبودية والإشعاع،
والدنيا بعد البرد الخفيف قد عرفت أخيرا الحرارة،
فهل أجد سبيلي الى حذاء جديد؟
الاقتصاد
هي الحقيقة للأسف الشديد، ورغم ذلك،
وهو رغم كبير! لقد عرفت حكاية طويلة، لا تزال خيوطها تجري وتعود، تتعلق بما حدث بيني وبين الجاكيت والفشخرة، وأي فشخرة!
اسمعوا!
أو لا تسمعوا، فلا يهمني على الإطلاق.
الغرض... فهمت، ان الاهتمام (بل والشغف) بالظاهر من دون الباطن، والتعلّق بالمزعوم على حساب المخفي، شأن من شؤون الاستعراضية الفارغة، والرأسمالية الكاذبة، يصبّ في مصلحة التشليح والإفقار.
لكن ما الذي دفعني اذن، للجري وراء الأكذوبة، والتلهّف على الدنيء من الأمور؟ ومنها ذاك الجاكيت!
هل هو البرد؟ كلا، اذ اني عمري ما فضّلت الصحّة على الجمال، ولا الدفء على الذوق، فكفانا كلام العقل، لأنه ليس بنا لائقاً!
على كل، لم يكن الجاكيت، في نهاية المطاف، من نصيبي. حتى الآن.
انفقأت الفقاعة وبانت من خرابها السوائل الفاسدة والمياه الآسنة،
أيتها الإخوة والأخوات، لقد بلغنا الهدى، وتصدّينا لمن بقلوبهم حقد ومرض ورياء وشكّ،
فلقد تغلّبنا على الخونة والخائبين والمرتزقة من القوم،
وعرّيناهم على الملأ، وعلّمنا الحق والدفء والأمنية والإخلاص،
وأثبتنا أنه لا غلبة ولا سلطان إلا لمن يرفض الإسفاف والعفن في بضاعة الإستهلاكية الرخيصة، السهلة، وسلعها المغشوشة بالحموض والطفيليات والعبودية والإشعاع،
والدنيا بعد البرد الخفيف قد عرفت أخيرا الحرارة،
فهل أجد سبيلي الى حذاء جديد؟
الله، ايه البضان اللي انت بتقوله ده؟ مش مكسوف من نفسك؟ لو مش عاجبك موضوع الجاكيت أحسن لك تروح خط الاستواء ولا حاجة اسمها ستين داهية يا بارد انت. وبعدين ايه الكلام الرفيع ده اللي عامل زي الخطاب السياسي يعني بالمفتشر انت فاكر نفسك مين؟
ردحذفاولا وقبل ان اردّ، أريد أن أشكرك على إظهار قلّة الأدب وفقر الدم، ثم اعلم اني لك واقف بالمرصاد، مستعدّ بالردّ والتصدّي فور الهجوم، وبعد...
ردحذفالجاكيت يابني عادة مقدّسة لدى البعض، وعادة غير مقدّسة لدى البعض الآخر،
أما نحن فنؤمن بأنه لا مكان ولا شرعية للبس اي كان - جاكيت أو جزمة أو حزام العفّة - ولذلك نحبّ أن نمشي عراة ملط في الشوارع وطز في المعاكسين.
ونوصّيك أيضا بالعري والاطمئنان،
ونشكرك على تعليقك العاري فقد سبقنا بالفعل ما أمرناك به،
والى اللقاء
يووو دانت بتخرّف باين عليك مخك تعبان خالص
ردحذفقال أوصّيك قال
بقوللك ايه، انا اللي حاوصّيك بحاجة وأختها كمان،
روح انت امشي في الشارع عريان كده زي مانت قلت تمام، تجرّسنا يا معفّن
يا حسرتي
يابني اهدا بقى - مش خايف على أعصابك؟
ردحذفوبعدين انت فشلت في الحصول على حذاء جديد يعني انت عندك نفس المشكلة
بس "بليز" كمّل تعليقاتك واكتب أكتر كده أصل أنا بحب القراية
مرسي
بصراحه مش فاهمه اى حاجه من الى الفوق ده عربى ده ولا ايه بالظبط بصوا يا جماعه
ردحذفكان مدرس الانجلش دايما يقولى مينفعش انى اركب جملتى عربى وبعدين اترجمها حرفيا بالانجليزى
وافتكر ان نفس الكلام ينفع مع العكس مينفعش تركب الجمله انجليزى وبعدين تترجمها حرفيا انجلش لان فى مفاهيم كتير وتراكيب لغويه غير مشتركه بين اللغتين
عموما ربنا يوفقكم فى تعلم اللغه العربيه
مثلا ايه يا استاذة اللغة الانجليزية؟
ردحذفونشكركم على التعليق وربنا يسهّل
مثل هذا التعبير
ردحذفاسمعوا!
أو لا تسمعوا، فلا يهمني على الإطلاق
ربما يكون مقبولا فى اللغه الانجليزيه ك
listen to this or don't i realy don't care
الجمله مقبوله بالانجليزيه اكتر لكن فى العربيه وقعها تقيل على السمع
كان ممكن تستبدلها
بالفصحى
انظروا الى الامر من هذه الناحيه
او تبينوا ذلك
وبالعاميه
خد بالك من دى
او
ركز فى الحته دى
انا مش قصدى اتريق والله انا قصدى مساعدتكم مش اكتر
وقعها تقيل فعلا،
ردحذفولقد أجاز الجاحظ - أكرم الله وجهه - ذلك بقوله: إن الثقل فيه من الخفة ما للخفة من الثقل، فما أثقل من الخفة وما أخفّ من الثقل، فقال أثقل الخفة إثقالاً ويُراد بذلك فقدان التوازن، والخروج عن الطوق.
ثم نقل عن سيبويه كلام رفيع مفاده: أتقّل ماتقّلش عادي يعني.
ولكم جزيل الشكر