12 يناير 2011

المحيط الفشري في شرح كلام عالبحري (2)

المحيط الفشري في شرح كلام عالبحري (2)

لأن العام المقبل إنْ هو إلا تتمّة للعام المنقضي، ولأن الزمن الآتي إنْ هو إلا غصن رقيق مزروع في الزمن السحيق، فمثله هذه التدوينة الأولى لعام ألفين وحداشر الميلادي ما هي إلا استكمال لبعض ما أثرته في التدوينة السابقة، الرابضة القابضة على مشارف ألفين وعشرة وأعطافه الديجيتالية المطوية بقهر وانفلات، وشيء من الدماثة. فليكن.

وأقول:

مسرح الدولة وهو كل ما يقوم به أسيادنا على سبيل الفرفشة والاستعراض، كما أنه اللحظة التي ندرك فيها أن التمثيل نوع من العمل الجادّ، فقضاء ساعتين في الحمام يندرج في خانة الجهود المبذولة على الصعيد اليومي، تصفيف الشعر وإطلاق المعر، كل هذا يعتبر إبداعات على معيار واحد، يزال عنده الفرق بين المكياج والجلد، بين الإدعاء والإدعاء بعدم الإدعاء، وبين الباطن والظاهر ونحو ذلك.

عري هو حالة كل واحد فينا إثر خروجه من الرحم بكامل ملابسه الطبيعية التي يحتاج اليها: سراويل وقمصان وكوفيات وبنطلونات طبعاً، ثم أحزمة وقلنسوّات وغوايش وبراطيش بكاروهات، وما أدراك ما براطيش بكاروهات.

فشخرة وهي صوت القلم على الورق، وانبلاج الفجر عند الفلق، وأوّل ما يصدر عن الوليد على سبيل القلق وربّما الأرق، الخ.

استهلاك يكونش اللي نفسي فيه، ولا مش عارف صراحة كنت افتكرته حاجة وسخة بس قاللك ايه على رأي المثل عسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم صدق الله العظيم

قهوة أذكر بهذه المناسبة أنني ذات يوم من الأيام كنت أبحث في أصول هذا المشروب، فوجدت أن أهل اليمن أيام زمان اصطلحوا على كلمة "مرقحة" والمقصود النشوة الخاصة المصاحبة لعملية شرب القهوة دون سائر أخواتها من المشروبات والله أعلم.

كونياك اللي ما شربتوش من زمان. اللي معاه قزازة يا ريت يبعتهالي.

...

اااااخخ دماغي، كفاية قوي كده، عملية السلخ والقشر دي توجع الراس، ايه الهبل ده أصلا مش فاهم، دي عاوزة مفهومية قوي دي، كاوتش كاوتش كاوتش

هناك تعليقان (2):

  1. زردشت8:53 ص

    اشتقتلك با بتاع الفشخرة!

    ردحذف
  2. زردشة زردشتك يا زردوشة :)

    ردحذف